• ×

10:20 صباحًا , الأحد 2 صفر 1439 / 22 أكتوبر 2017

فيديو مثبت

جديد الأخبار

دعوة عامة لحضور تكريم الاعلامي القدير شكري الماطر

استياء في شبكات التواصل من تصريحات منسوبة لأفراد سعوديين في الجيش الكويتي تضمنت قولهم "عيالنا ما يبون السعودية

نشرتها صحيفة كويتية كمطالبة لتمديد خدماتهم..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات أثارت تصريحات منسوبة لمجموعة من السعوديين العاملين في الجيش الكويتي استياءً كبيراً بين المشاركين السعوديين في شبكات التواصل الاجتماعي لتضمنها ما يمكن تفسيره كإساءة للسعودية.

وقالت صحيفة "سبر الكويتية" إن عسكريين سعوديين في وزارة الدفاع الكويتية طالبوا بوقف قرار تسريحهم من الجيش والتمديد لهم عاما واحدا إضافيا حتي يتمكنوا من تعديل أوضاعهم خصوصاً أنهم يقيمون في الكويت منذ سنين طويلة مع عوائلهم، ونقلت الصحيفة عن العسكريين قولهم في طلبهم الموجه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد الخالد، قائلين: "تكفون يا رجال والله ما عندنا اللي يصرف على عوائلنا... عيالنا قاعدين بالكويت ولا يبون السعودية".

التصريحات المنسوبة للعسكريين السعوديين في الكويت قوبلت باستياء شعبي من السعوديين في "تويتر" و"فيسبوك" وعدد من المواقع التي تداولت الخبر، وقال سعودي رمز لاسمه بـ"ابن الصحراء": "إلى هالدرجه والوقاحه مايبون السعودية.. اللي أبي أعرفه يوم غزاكم صدام وين رحتوا؟ سبحان الله أقول تعال بع سُبح في الحج أصرف لك من الجلوس في ديرة....". أما المشارك "نسيم الفجر" فقال: "عشان تعرفون البلد الأصلية فقط هي الأم الحقيقة".

من جهتها كتبت مشاركة سعودية تُدعى "سارة" ما نصه: "أكيد شموا منكم رائحة خيانة بسبب أبواق الفتنه أمثال ***** وخلوه ينفعكم واتوقع إنهم رح يجيبون جيش من بورما أنفع لهم وأكثر وفاء دامك ماتبي بلدك السعودي كيف تبون تخلصون للغريب (من ترك وطنه فليتحمل الإهانات والذل) خيمة في وطني ولا مذله في بلاد الاجناب".
بواسطة : saad
 0  0  1.9K
حتوم ديزاين