• ×

12:38 صباحًا , الجمعة 28 رمضان 1438 / 23 يونيو 2017

فيديو مثبت

جديد الأخبار

دعوة عامة لحضور تكريم الاعلامي القدير شكري الماطر

في اليوم الوطني: مطاردة بطلها عضو في هيئة الأمر بالمعروف تقتل مواطناً وتصيب آخر

مركبة "الهيئة" هربت بعد وقوع الحادث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات image



وامس: قضايا سعودية

وسط فرحة السعوديين باليوم الوطني تسببت مطاردة قام بها سائق إحدى دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض بمقتل شاب وإصابة آخر كانا يستقلان مركبة من طراز «هيونداي سوناتا» اصطدمت بحاجز إسمنتي، على طريق الملك فهد، مما أدى إلى سقوطها على طريق الإمام محمد بن سعود.

ونقلت صحيفة الحياة عن "شاهد عيان" أن مركبة الهيئة قامت بمطاردة مركبة الشاب، حتى صدمتها، مما أدى إلى سقوطها على طريق الإمام محمد بن سعود، ومن ثم لاذت مركبة الهيئة بالفرار. فيما قال مساعد المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض محمد الشريمي: "نسأل الله عز وجل المغفرة للمتوفى، ونرفع تعازينا لذويه وندعو لمرافقه بالشفاء العاجل". وأضاف أن الأجهزة المعنية باشرت الحادثة وهي في مرحلة التحقيق الآن مع كافة من يتطلب التحقيق معه ومساءلته لإظهار الحقيقة وبيان النتائج.


وعلى رغم تطبيق الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نظام «تتبع» للحد من حوادث مطاردات منسوبيها لبعض الهاربين بصورة مخالفة للأنظمة والقوانين، إلا أن هذا النظام لم يحُل دون مطاردة مركبة رسمية تابعة لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي العليا في الرياض فجر 15 أيلول (سبتمبر) الحالي، لأخرى هاربة والاصطدام بها.

كما شهدت المدينة المنورة حادثة أخرى في 19 آب (أغسطس) الماضي، بعد أن أدت مطاردة لإحدى دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى حادث اصطدام مركبة من طراز «هيونداي أكسنت» بحاجز إسمنتي، على طريق الملك عبد العزيز شرقي المدينة المنورة، نقل على إثرها قائد المركبة (سوري الجنسية) كان برفقة فتاة سعودية إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، فيما تحفظت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الفتاة لحين اكتمال التحريات.

ويتيح النظام الذي طبق في مناطق الرياض والشرقية وتبوك للإدارة معرفة السرعة التي كانت تسير بها تلك المركبات، والهدف من أجهزة الملاحة تحديد أقرب موقع لسيارة الهيئة لتوجيهها ميدانياً عبر غرفة العمليات الميدانية بالفرع حال ورود بلاغ لمباشرة «حالات معينة»، ومعرفة إن كان هناك حال مطاردة من رجال الهيئة.



بواسطة : saad
 0  0  1.5K
حتوم ديزاين