• ×

01:34 صباحًا , الخميس 1 شعبان 1438 / 27 أبريل 2017

فيديو مثبت

جديد الأخبار

دعوة عامة لحضور تكريم الاعلامي القدير شكري الماطر

تغطية حفل رابطة عبس العالمية الثاني بالكويت 2012

تغطية حفل رابطة عبس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تغطية: عادل العويمري , مبارك الشويلعي , العبسي الغامض ,سالم الشويلعي , عبس 404 , سعد بن عادي ., مذكر الرشيدي أقيم حفل رابطة عبس العالمية تحت شعار الوطن أولا ثم القبيله تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء وأكد القائمون على رابطة عبس العالمية ان ولاء جميع ابناء قبيلة بني عبس اينما كانوا هو الى دينهم اولاً ثم اوطانهم، مشددين على ان القبيلة ماهي الا قيمة ثقافية، والخندق الاخير الذي تعتمد عليه الدول.
جاء ذلك خلال المؤتمر العام الثاني لرابطة عبس العالمية الذي أقيم بدولة الكويت تحت شعار «الوطن ثم القبيلة» برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والذي اناب عنه وزير الاعلام الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، وحضره نواب ولفيف من الشخصيات المحلية والاقليمية والعربية.
وفي بداية المؤتمر اكد امير قبيلة الرشايدة في الكويت الشيخ محمد المسيلم في كلمته: على ان هذا اللقاء جاء ترجمة لمساعي التواصل المبذولة لجمع ابناء قبيلة الرشايدة، والذي نتمنى ان تستمر بين ابناء القبيلة حتى يستمر التواصل، مرحبا بحضور وزير الاعلام الشيخ محمد عبدالله المبارك وجميع الضيوف.

«الوطن أولاً»

بدوره قال رئيس رابطة عبس العالمية مبارك الدويلة: ان هذا المؤتمر ينعقد تحت شعار «الوطن ثم القبيلة» والذي جاء بعدما علت حالات التعصب للقبيلة، وفضلنا توجيه ابناء قبيلة عبس لكي تنسجم العصبية القبلية مع الشريعة الاسلامية لأن اي شكل اخر يعد مرفوضاً فالوطن مقدم على مصلحة القبيلة.
واضاف ان الرابطة سعت منذ انشائها في السودان الى تقديم المساعدات الاجتماعية، وقد حظينا منذ حاولنا فتح خط السودان بتأييد من سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد وكذلك الشيخ محمد صباح السالم وزير الخارجية السابق، مشيرا الى ان الرابطة انشئت مشغل خياطة للنساء في كسلاء السودانية، وبعدها تم انشاء مبرة الرشايدة الخيرية، وللرابطة طموح كبير لانشاء صندوق لرعاية شهادات الدكتوراه وصندوق لرعاية العاطلين عن العمل، وآخر لتنمية المواهب، لافتا الى ان الرابطة تتمنى ان يتقدم كل شخص بمبلغ عشرة دنانير في كل سنة او مئة ريال سعودي لنتمكن من عمل الشيء الكثير، داعيا الى ان يساهم الجميع في هذه الصناديق الخيرية.
ووجه الدويلة كلمة الى ابناء الرشايدة في الكويت، مشيرا الى ان قطار رابطة عبس العالمية انطلق لينقل ركابه من وضع الى آخر، وقال: لدينا ابناء عمومة في كل مكان ونحن اقوياء ولدينا سند في الحق وجاءت هذه الرابطة لتعلن للجميع، حتى تأخذ هذه القبيلة مكانتها، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالاسلام الصحيح وطاعة ولي الامر حتى نخطو الى الامام.

«الدين ثم الوطن»

من جهته قال الامين العام لرابطة عبس العالمية عبدالله بن سعد: ان ولاء جميع ابناء قبيلة بني عبس اينما كانوا هو دينهم اولاً ثم اوطانهم، مؤكدا على ان القبيلة ماهي الا قيمة ثقافية، والخندق الاخير الذي تعتمد عليه الدولة، فمنها الجيش والامن، فالانتماء الى الاسرة والعائلة والقبيلة والامة هو الامن والامان للدولة، والرابطة تسعى الى جمع ابناء القبيلة تحت راية الشريعة بعيداً عن التفرقة العنصرية لأن الاخوة بين ابناء المجتمع الواحد تقوي رابطة المجتمع والدولة.
ومن جهته رحب المتحدث باسم ابناء قبيلة الرشايدة في السودان حسن الرشيدي بالحضور واشاد برعاية الشيخ محمد عبدالله المبارك وجهود رئيس الرابطة مبارك الدويلة في لم شمل ابناء القبيلة.

رشايدة ليبيا.. ومصر

وبدوره ألقى خير الله ابو خير الله الرشيدي من ليبيا كلمة جاء فيها: جئتكم من بلاد الجهاد التي قامت بالثورة التي تعلمونها جميعاً، فكان اول شهيدين في الثورة الليبية من ابناء قبيلة الرشايدة، واستمر الجهاد حتى تحررت ليبيا، داعيا الى مواصلة العمل لجمع ابناء الرشايدة في جميع الاقطار.
اما رشايدة جمهورية مصر العربية فقد مثلهم محمد مبارك الرشيدي والذي قال: ان هذا المؤتمر جاء لجمع ابناء القبيلة ودعم ولائهم الى اوطانهم، ولنا في التاريخ خير شاهد فاثناء غزو الكويت تصدى ابناء بني عبس للاحتلال العراقي.
وأضاف: للحكام علينا حق الاحترام والطاعة، وعبس وطن يعيش فينا، ويأتي هذا الاحتفال بعد انطلاق «الربيع العربي» حيث كنا في مصر مع الثورة دفاعاً عن الحرية والكرامة، وشاركنا في تأسيس الحزب العربي وكان لنا مركز نائب الرئيس، كما دعمنا الرئيس محمد مرسي حتى وصل الى سدة الحكم، ودعمنا ابناء العمومة في ثورة ليبيا، داعيا الى المساهمة في شركات داخل مصر لدعم اخوانكم الرشايدة هناك.

العالمية

من جهته عرف رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر المحامي مشاري الجبر الرشيدي رابطة عبس العالمية مشيرا الى انها تتألف من المنتمين الى قبيلة الرشايدة وكافة منسوبي قبيلة عبس الغطفانية، الذين تنطبق عليهم شروط العضوية، لافتا الى ان الرابطة كيان اجتماعي مستقل لا تنتمي لأي تنظيمات أو هيئات أو جماعات، ولا تدور في فلكها، ولا تمارس العمل السياسي.
واكد الرشيدي على ان الرابطة ليست ممثلا رسميا للرشايدة، والمسؤولون فيها ليس لهم سلطة على عموم الرشايدة في دولهم، مشيرا الى ان أعضاء الرابطة لا يمثلون قبائلهم لدى الرابطة بل يمثلون الرابطة لدى الغير، منوها الى ان الرابطة تهتم بالوضع الاجتماعي للقبيلة وتسعى الى تطويره وترتيب علاقات القبيلة مع الآخرين سواءً الأنظمة أو القبائل.



image


التغطية كاملة على الرابط التالي


http://www.bani-3abs.net/aa/showthread.php?t=127291
بواسطة : saad
 0  0  1.9K
حتوم ديزاين